توزيع الأراضي على مربي الثروة الحيوانية بمقاطعة عفرين والشهباء

الشهباء – وزعت منذ عدة أيام، لجنة الثروة الحيوانية التابعة لقسم الشؤون الزراعية في مقاطعة الشهباء، الأراضي على الذين أصحابين المواشي والأغنام، حسب المساحات وحاجة أصحاب مربي الثروة الحيوانية بالمقاطعة، بهدف منع رعي الجائر.

وشملت عملية التوزيع، ناحية فافين والقرى التابعة لها، (فافين المركز، غرناطة، حساجك و قرامل)، بالتنسيق مع المجالس والكومينات، بحسب المساحات المتوفرة لديهم بعدة قطع الأراضي الموجودة في كل قرى المذكورة. بعد تشكيل اللجنة، وإجراء عملية الإحصاء في كافة النواحي والقرى التابعة للمقاطعة .

ويبلغ قيمة استئجار هذه الأراضي بمبالغ بسيطة ومتناسبة مع الوضع المادي والظروف المعيشية لمربي الثروة الحيوانية الظروف المعيشية.

وفي هذا السياق، أشارت العضوة في لجنة الثروة الحيوانية، دجلة شيخو، إلى أن هناك إقبال على طلب آجار الأراضي من أجل الثروة الحيوانية، فيم يتم توزيع الأراضي لأصحاب مربي الثروة الحيوانية على هذا الأساس.

مؤكدةً، إلى أن بعد التوزيع استطاعوا حلحلت العوائق التي كانت تواجه مربي الثروة الحيوانية بالرغم من قلة المساحات، ” علمنا مازال مستمراً في الأيام القادمة بالنواحي الأخرى بالمقاطعة “.

أوجلان عبدالله