لجنة الاقتصاد في مقاطعة قامشلو تعقد اجتماعها الاعتيادي مع المديريات العامة في الاقتصاد

عقدت لجنة الاقتصاد في مقاطعة قامشلو اجتماعها الاعتيادي مع المديريات العامة في الاقتصاد ( مديرية الأفران ، مديرية الصناعة ، الادارة العامة للزراعة والثروة الحيوانية ) وبحضور الرئاسة المشتركة للجنة الاقتصاد في المقاطعة .
بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت استذكارا لأرواح الشهداء ، تلاها قراءة التقارير لكل مديرية تضمنت أهم الأعمال المنفذة خلال الشهر المنصرم والتنقلات الادارية وعدد طلبات منح الرخص الزراعية والصناعية وفتح الأفران .
كما وتطرقت المديرية العامة للصناعة بضرورة ايجاد حل جذري لوضع المخالفات في شرقي قامشلو ( نافكري ) واجراء احصاء كامل للمعامل والمصانع الغير مرخصة والمتواجدة في جغرافية المقاطعة بالتنسيق مع لجان الاقتصاد في النواحي.
وكذلك تحدثت الرئاسة المشتركة للإدارة العامة للزراعة والثروة الحيوانية عن كمية الأقطان المستلمة وكمية البذار الموزعة على الفلاحين والتنظيم الزراعي لعام 2022 ، ونسبة الأراضي المروية والبعلية وكمية المازوت المستهلك واللازم لفلاحة الاراضي .
هذا وأشارت الرئاسة المشتركة لمديرية الأفران في تقريرها عن تجارب لزيادة كمية الخبز وتقليل النخالة وامكانية استخدام الطحين نوع زيرو الموزع حاليا على الأفران ، وتطرقت الى أنواع الصيانات الفنية ، وتأمين عدة مستلزمات احتياطية تخدم الأفران العامة بغية استمرارية العمل .
وفي ختام الاجتماع تم وضع برنامج عمل للشهر القادم للارتقاء الى مستوى افضل لما يحقق خدمات افضل للمواطنين كافة .
( منال خليل / أ )
المركز الاعلامي للاقتصاد
2021-10-25